منتديات نجمة فلسطين
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
البرنس

منتديات نجمة فلسطين

منتديات نجمة فلسطين,,نجمه فلسطين,,منتديات نجمة فلسطين,,نجمة فلسطين,,منتديات نجمة فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة

شاطر | 
 

 السعودية وافقت على زيادة عدد حجاج فلسطين الى 6600 حاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انين الشوووق
الـــمـــشـــر فــه
الـــمـــشـــر فــه


عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 25/04/2010

مُساهمةموضوع: السعودية وافقت على زيادة عدد حجاج فلسطين الى 6600 حاج   الأربعاء 28 أبريل 2010, 7:33 pm

القدس- معا- اعلن وزير الاوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش ان المملكة العربية السعودية قد وافقت على زيادة حصة فلسطين الاساسية في عدد الحجاج من 5500 الى 6600 حاج.

وتوجه الوزير الهباش بالشكر الى خادم الحرمين الشريفين وحكومة المملكة العربية السعودية والى وزير الحج الدكتور فؤاد الفارسي على هذه الزيادة التي ستمكن اعداد كبيرة من ابناء الشعب الفلسطيني من اداء فريضة الحج.

واكد الدكتور الهباش بعد عودته من زيارة الاراضي السعودية انه قد تقدم بطلب الى المملكة العربية السعودية لزيادة العدد الاجمالي للحجاج الفلسطينيين لهذا العام الى 10 الاف حاج، وقد وعد وزير الحج السعودي برفع هذا الموضوع الى خادم الحرمين الشريفين مع التوصية بالموافقة عليه.

وذكر انه قد تم التوقيع على بروتوكول تنظيم موسم الحج لحجاج فلسطين لهذا العام مع وزير الحج السعودي والذي تضمن زيادة عدد الحجاج واجراءات تنظيم موسم الحج.

وقال ان زيارته الى المملكة العربية السعودية والتي استمرت اسبوعا كانت ناجحة وجرى مناقشة كافة الامور المتعلقة بموسم الحج القادم والاستعدادات والاجراءات التي اتخذتها الوزارة وتنسيق المواقف ما بين وزارة الاوقاف والشؤون الدينية الفلسيطينية ووزارة الحج السعودية ومختلف المؤسسات العاملة بهذا المجال.

واكد الدكتور الهباش ان الوزارة وضعت كافة الخطط والبرامج وانهت كافة الاستعدادات من اجل البدء في العمل، مثمنا مواقف المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا سواء على مستوى الدعم المتواصل للقضية الفلسطينية او على مستوى حجاج فلسطين بصورة خاصة.

واضاف ان الاجتماع مع وزير الحج السعودي الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي كان ايجابيا وتم مناقشة كافة الامور المتعلقة بموسم الحج القادم وان الزيادة على عدد حجاج فلسطين ستكون ضمن اعلى اهتمامات الوزير الفارسي.

واوضح د.الهباش ان الاجتماع مع رئيس البنك الاسلامي للتنمية الدكتور احمد علي كان في صميم العمل البناء من اجل تقديم الدعم لمشاريع وزارة الاوقاف ومن ضمنها المدرسة الاسلامية الصناعية بفرعيها القدس والعيزرية وتم مناقشة تداعيات الوضع في القدس خاصة والاجراءات الاسرائيلية الساعية لتهويد المدينة والقضاء على تراثها وحضارتها وسبل تقديم الدعم من اجل تثبيت المواطنين وحماية التراث الاسلامي.

وفي سياق متصل التقى الدكتور الهباش والوفد المرافق له برؤساء المؤسسات العاملة في مجال الحج، حيث اطلع د. الهباش فائق البياري رئيس مؤسسة حجاج الدول العربية على استعدادات الوزارة لموسم حج 1431 والخطط والبرامج المعدّة من اجل راحة الحجيج.

واشاد البياري بما حققته وزارة الاوقاف الفلسطينية بالموسم الماضي والاداء المميز لبعثة الحج الفلسطينية والذي انعكس ايجابا على الحجيج، كما التقى د.الهباش بالسيد فاروق ابو زيد رئيس مكتب الوكلاء الموحد وبحث معه اليات تنظيم دخول الحجاج الفلسطينيين عبر منافذ الدخول والية تحصيل عوائد شيكات الطوافة بما يحقق عدم تاخير الحجاج على المنافذ.

وكذلك بحث الدكتور الهباش واعضاء الوفد المرافق له مع رئيس مؤسسة الادلاء بالمدينة المنورة الدكتور يوسف بن احمد حواله سير العمل والاستعدادات بالوزارة من اجل خدمة حجاج بيت الله الحرام والاليات والخطط التي وضعتها المؤسسة للموسم القادم.

واعلن الدكتور الهباش ان الوزارة ستقوم خلال الايام القادمة بالبدء بتنفيذ المرحلة الثانية لترتيبات مرسم الحج القادم بلقاء شركات الحج العاملة بفلسطين وكذلك الشروع باستئجار السكن بما يحقق الفائدة والنفع على الحجيج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السعودية وافقت على زيادة عدد حجاج فلسطين الى 6600 حاج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سيمز 6600
» الطريقة الصحيحة لتشغيل بطاقة مديم ميديتل في هاتف نوكيا 6600 والهواتف اخرى الشبيهة لها من نوع نو
» اقدم لكم برنامج يمكنكم مشاهدة التلفاز دون ان تحتاج الى internet
» برنامج ال fileman لادارة الملفات من6600 الى n70

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نجمة فلسطين :: نجمة الصحافة والاخبــآ’ر-
انتقل الى:  
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 25 بتاريخ الثلاثاء 07 فبراير 2012, 3:20 am
عدد ازوائر
 
جميع الحقوق محفوطه الي منتديات نجمة فلسطين(الــبــرنـــس