منتديات نجمة فلسطين
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
البرنس

منتديات نجمة فلسطين

منتديات نجمة فلسطين,,نجمه فلسطين,,منتديات نجمة فلسطين,,نجمة فلسطين,,منتديات نجمة فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الزهار: اسرائيل أفشلت 120 جولة مفاوضات وحماس لا تقتل الأسرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انين الشوووق
الـــمـــشـــر فــه
الـــمـــشـــر فــه


عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 25/04/2010

مُساهمةموضوع: الزهار: اسرائيل أفشلت 120 جولة مفاوضات وحماس لا تقتل الأسرى   الأربعاء 28 أبريل 2010, 7:34 pm

غزة- معا- حمل القيادي في حركة حماس الدكتور محمود الزهار، الحكومة الاسرائيلية مسؤولية فشل المفاوضات غير المباشرة لتبادل الأسرى، التي جرت بين حركته واسرائيل، متهما تلك الحكومة برفض دفع ثمن صفقة شاليط.

وقال: "إن الحركة أنهت حتى هذه اللحظة 120 جولة من المفاوضات حول صفقة تبادل الاسرى، وان الكثير من الجولات السابقة كانت برعاية العديد من الدول كمصر وألمانيا".

وأرجع الزهار خلال لقاء نظمته اللجنة السياسية لحركة حماس في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى امس، أسباب فشل هذه المفاوضات إلى إلغاء الحكومة الاسرائيلية جوهر اتفاق الصفقة مع حركة حماس، مؤكداً أن حركته ستبقى محتفظة بالجندي جلعاد شاليط "إلى حين استجابة الاحتلال لمطالب المقاومة الفلسطينية".

وفي شأن المصالحة، قال الزهار إن حركته تبذل كل جهدها من أجل التوصل إلى مصالحة وطنية شاملة لجميع القضايا والإشكاليات، مضيفا "نريد مصالحة صادقة في جوهرها ومضمونها، ولا نريد اتفاقا مثل الاتفاقيات السابقة".

واتهم الزهار حركة فتح "بوضع العراقيل والصعوبات أمام المصالحة الفلسطينية"، مرجعاً السبب فى ذلك إلى "استجابة فتح لمطالب أمريكيا، وإسرائيل".

ولفت الزهار فى محور العلاقة مع الدول العربية إلى أن حماس تعمل على التعامل مع كل الدول العربية بما يتناسب ذلك مع مصلحة الشعب الفلسطيني، وبما يحقق أهدافه وأمنياته"، موضحاً أن هناك دولا مركزية تحرص حماس على أن تكون علاقتها جيدة معها كالأردن، ومصر، مرجعاً السبب فى ذلك إلى البعد التاريخي لهاتين الدولتين.

وثمن الزهار علاقة الدول الداعمة للشعب الفلسطيني، قائلا: "كل من يريد أن يقف مع الشعب الفلسطيني من الدول العربية والإسلامية، ويعمل على دعمه مرحباً به ونحن نستقبله".

وحول التطورات الأخيرة فى مدينة القدس، والاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال جدد الزهار تأكيده على أن "القدس ثابت من ثوابت الشعب الفلسطيني، ولا يستطيع أحد أن يتنازل عنها، ولن يستطيع الاحتلال أن يحقق أحلامه فيها بإقامته للهيكل المزعوم"، قائلا: "إن القدس للشعب الفلسطيني عاجلاً أم آجلا".

وكان الزهار عارض، أمس، محتوى فلم كرتوني وجهته كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس، هددت فيه بقتل الجندي الأسير جلعاد شاليط إذا لم توافق اسرائيل على شروط الفصائل الآسرة للإفراج عنه.

وأكد الزهار أن موقف حركته بشأن الجندي الأسير "جلعاد شاليط" هو أنها لا تقتل الأسرى الذين تتحفظ عليهم، مبينا أن ذلك هو موقف أخلاقي ثابت لدى الحركة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الزهار: اسرائيل أفشلت 120 جولة مفاوضات وحماس لا تقتل الأسرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نجمة فلسطين :: نجمة الصحافة والاخبــآ’ر-
انتقل الى:  
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 25 بتاريخ الثلاثاء 07 فبراير 2012, 3:20 am
عدد ازوائر
 
جميع الحقوق محفوطه الي منتديات نجمة فلسطين(الــبــرنـــس